مراجعة شاملة لشركة المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني – اسيجا -->

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات الخليج © 2019

الرئيسية / / مراجعة شاملة لشركة المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني – اسيجا

مراجعة شاملة لشركة المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني – اسيجا



محتويات الموضوع


    شركة المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني – اسيجا

    مراجعة شاملة لشركة المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني – اسيجا

    البيانات الأساسية لشركة اسيج للتأمين التعاوني








    اسم الشركة

    المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني- أسيج

    مجال عمل الشركة

    المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني (المعروفة باسم: أسيج) هي شركة عامة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) منذ أغسطس 2007. تعمل أسيج في قطاع التأمين مع التركيز على التأمين المتعدد. يقع مقر أسيج في الرياض، المملكة العربية السعودية، وقد تم تأسيسها في أغسطس 2007.

    تاريخ إنشاء الشركة

    22 أغسطس 2007
    بداية السنة المالية
    الربع الاول
    مُراجع الحسابات
    • العظم والسديري وآل الشيخ وشركاه محاسبون قانونيون واستشاريون
    • بي كي اف إبراهيم أحمد البسام وشركاه محاسبون قانونيون المحاسبون المتحالفون

    هيكل الملكية

    البنك الاسلامي للتنمية (15.00%)
    الغزاوى للتنمية (5.02%)
    عبدالعزيز عبدالرحمن الحمدان (2.00%)
    سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود (2.00%)
    علي حسن الجاسر الشهري (0.01%)
    هشام محمد الشريف (0.01%)
    ثامر عبدالله محمد ريس (0.0051%)
    يوسف عبد الله باسودان (0.005%)
    طارق بن عبد الله بن حسين الرميم (0.005%)
    سليمان عبد الله عبد الكريم الخريجي (0.005%)
    عبد اللطيف بن محمد آل الشيخ (0.005%)
    عبد الله محمد علي ريس (نسبة غير معلومة)
    المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني - البحرين (نسبة غير معلومة)






    أعضاء مجلس الإدارة

    فواز بن محمد بن ناصر الشرعبي رئيس مجلس الادارة
    حسام طلال أمين غزاوي عضو مجلس إدارة
    هشام محمد الشريف عضو مجلس إدارة
    عبد اللطيف بن محمد آل الشيخ عضو مجلس إدارة
    محمد هاني عبدالقادر البكري عضو مجلس إدارةيمثل المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني - البحرين
    زين اياد الإمام عضو مجلس إدارةيمثل البنك الاسلامي للتنمية
    زياد سامي أحمد اللبان عضو مجلس إدارة
    عبد الله عبد الرحمن الربدي عضو مجلس إدارة
    عادل محمد جمجوم عضو مجلس إدارة

    أرقام شركة أسيج للتامين

    العنوان

    طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول, حطين, ص ب 40523, الرياض 11511, المملكة العربية السعودية
    التليفون+966 11 4852626
    الفاكس+966 11 4890555
    الموقع الإلكترونيwww.acig.com.sa
    البريد الإلكترونيh.rostom@acig.com.sa
    مسؤول الاتصال هانى عيد رستم

    منتجات شركة اسيج للتأمين التعاوني

    اولا: الافراد

    منتجات تامينيه خاصه بالافراد

    التأمين الإلزامي على المركبات

    كن حريصا على إمتلاك وثيقة “تأمين المركبات للمسؤولية تجاه الغير” و ذلك تجنبا لتبعات تحمل المسؤولية تجاه الغير في حال وقوع حوادث مرورية لا سمح الله، إن وقوع حوادث مرورية قد يؤدي إلى حصول أضرار في الممتلكات أو حدوث إصابات جسدية أو حالات وفاة. لذلك من المهم أن يحصل مالك المركبة على هذا النوع من التأمين.

    التأمين الشامل للمركبات

    شركة اسيج للتامين المركبات

    تقدم وثيقة “التأمين الشامل للمركبات” يقدم منتج التأمين الشامل للمركبات من أسيج أفضل معايير التغطية الشاملة للأضرار و الخسائر التي من الممكن أن تنجم عن حوادث المركبات بحيث تشمل التغطية مسؤولية حدوث حالات الوفاة أو الإصابات الجسدية أو الأضرار في الممتلكات كما يمكن تمديد حدود التغطية لتشمل الحوادث الشخصية و الركاب الغير معرفين مسبقا ضمن الوثيقة.
    كما توفر أسيج وثيقة مستقلة لرفع المسؤولية عن المؤمن له تجاه الغير بما في ذلك تغطية خسائر الممتلكات و الأضرار و الإصابات الجسدية و حالات الوفاة بموجب القوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية. التغطيات الأساسية:
    1- الأضرار والممتلكات المتعلقة بالغير وتشمل الوفاة والإصابة الجسدية لاقدر الله
    2- التصادم العرضي او الإنقلاب
    3- الحريق، الإنفجار الخارجي ، الصواعق او البرق
    4- السطو ، السرقة والأفعال الكيدية
    5- تكاليف الطواريء الطبية
    6- رسوم الحماية والسحب
    7- أعمال الشغب والإضراب
    8- أضرار الزجاج الأمامي
    9- خيار الإصلاح عن طريق الوكالة للسيارات الجديدة
    كما يمكنكم توسيع التغطيات المقدمة للمنتج لتشمل مايلي:
    1- التمديد الجفرافي لدول مجلس التعاون الخليجي
    2- الأخطار الطبيعية
    3- الحوادث الشخصية للسائق والركاب
    4- خدمة المساعدة على الطريق

    أسيج للتأمين الطبي


    التأمين الصحي للمجموعات الصغيرة

    يغطي التأمين الطبي المقدم من أسيج تكاليف العلاج و الرعاية الطبية والتجهيزات التابعة لها خلال فترة النقاهة وذلك لقطاع المجموعات الصغيرة بموجب قواعد وأنظمة مجلس الضمان الصحي التعاوني(cchi).

    تأمين ضد أخطاء المهن الطبية

    يمارس أصحاب المهن الطبية أنشطة إنسانية نبيلة لمساعدة الآخرين. وفي بعض الأحيان قد تقع منهم بعض الأخطاء التي تعرضهم لمواجهة دعاوى قانونية و تحمل أعباء مالية مرهقة نتيجة لخطأ طبي غير مقصود.
    و بناءً على ذلك عملت أسيج على توفير منتج تأمين أخطاء ممارسة المهن الطبية.

    تأمين السفر

    يوفر منتج تأمين السفر المقدم من أسيج الراحة والطمأنينة حين قيامكم برحلات العمل والإستجمام

    الحوادث الشخصية

    تعتبر هذه الوثيقة من وثائق المنافع التأمينية, ويتم الإتفاق مسبقاً على مقدار المنفعة بناءً على طلب المؤمن له, و تشمل التغطية التأمينية (لاسمح الله) الوفاة و الإصابة الجسدية و العجز المؤقت و العجز الكلي لكافة المؤمن لهم تحت الوثيقة بسبب وقوع حادث, وذلك حسب الشروط و البنود و الإستثناءات الموضحة في وثيقة تأمين الحوادث الشخصية.

    تأمين المساكن

    عملت بجهد, ولأوقات طويلة و ادخرت أموالك لنفسك ولمن تحب لتوفر لهم المسكن الآمن. كما في الواقع يقال يكون قلبك حيث يكون المنزل. ان المنزل هو مكان لعدد لا متناهي من الذكريات , و ليس هنالك افضل من استثمارأموالك في منزلك. وبالتالي فإن من الأولوية حماية منزلك من الأحداث الغير متوقعة و أفضل طريقة هي التأمين على المنزل. يجب ان يكون التامين الشامل للمنزل على راس قائمة اولوياتك حيث انه لا يكفي الحصول على تغطية تامينية لمنزلك ولكن الأهم الحصول على التامين المناسب لمنزلك و الذي يوفر التغطية لكافة الخسائر المحتملة.
    تأمين المساكن من أسيج يوفر لك منافع بتكلفة معقولة لتغطية ممتلكاتك و مقتنياتك ضد جميع الاحتمالات ، وثيقة تأمين المساكن من أسيج تقدم لك الحماية الكاملة لمنزلك. احصل على تغطية لمنزلك من أسيج لتحصل على راحة البال.

    تأمين أصحاب المحلات التجارية

    تغطي وثيقة تأمين اصحاب المحلات التجارية جميع المخاطر و المخاطر المحتملة التي يواجهها اصحاب المحلات التجارية الصغيرة إلى المتوسطة. كما أنه يوفر الحماية للممتلكات ومصالح المؤمن له في المشاريع التجارية. يعتبر تأمين أصحاب المحلات التجارية وثيقة شاملة مقدمة من أسيج لمتجرك ، لتغطية كلاً من هيكل ومحتويات المتجر و حمايتك ضد الخسائر المالية نتيجة لحوادث الحريق والزلازل، والاحتيال، السرقة، وما إلى ذلك. كما يوفر التعويض للمطالبات المسؤولية و المنافع العرضية. هذه وثيقة شاملة مصممة خصيصا لأصحاب المحلات التجارية.

    المسؤولية المدنية العامة

    تشمل التغطية التأمينية تغطية الأضرار و الخسائر المادية و التلف و الإصابات الجسدية و الوفاة للغير (الطرف الثالث) بسبب المسؤولية المدنية القانونية للمؤمن له, حيث يتم الإتفاق مسبقاً على نطاق التغطية وذلك حسب الشروط و البنود و الإستثناءات و حدود التغطية الموضحة في وثيقة تأمين المسؤولية المدنية العامة.


    ثانيا :الشركات

    منتجات التامين الخاصه بالشركات

    التأمين الصحي للشركات

    يغطي التأمين الطبي المقدم من أسيج تكاليف العلاج و الرعاية الطبية والتجهيزات التابعة لها خلال فترة النقاهة وذلك لقطاع الشركات بموجب قواعد وأنظمة التأمين الصحي التعاوني(cchi)، و من منطلق الحرص على التفاعل مع مختلف إحتياجات الطبي، عملت أسيج على توفير ثلاث قوالب تأمينية: الفئة أ، الفئة ب، الفئة ج.

    التأمين البحري

    التأمين البحري هو تأمين ضد الأخطار المرتبطة بالملاحة والنقل البحري التي قد تتعرض لها البضائع خلال نقلها بحرا أو جوا أو برا.
    كما توفر أسيج الإمكانية لتأمين السلع العادية مثل البضائع العامة و الأدوات والأجهزة المنزلية وكذلك شحنات الآليات والمعدات للمشاريع الإنشائية.

    ثالثا : تامين هندسى للشركات

    تأمين كافة أخطار التركيب

    يشبه هذا التأمين تأمين المقاولين ضد جميع الأخطار لكنه يتناول بشكل رئيسي المشاريع ذات الطبيعة الكهربائية-الميكانيكية مثل محطات توليد الطاقة والمصافي البترولية. وهذا أيضا يشمل تغطية المسؤولية القانونية للمؤمن له تجاه الطرف الثالث.

    تأمين المباني وآليات المقاولين

    تغطي هذه البوليصة التأمين على المعدات الثقيلة المستعمله في أعمال الإنشاءات و العمليات الصناعية, وتشمل أنواعا أخرى من التشغيل مثل الزراعة وأعمال المناجم ضد الضرر غير المتوقع أو الضرر الجسدي الناتج عن أسباب خارجية كما يشمل ذلك المعدات مثل الرافعات والشاحنات والبلدوزرات والتجهيزات الثابتة مثل الكومبريسورات والمولدات الكهربائية والناقلات “الترللات” و التجهيزات المتحركة الأخرى التي لا تحتاج لتسجيل رسمي أو استمارات مرورية حكومية. يمكن توسيع هذه البوليصة لتشمل تغطية المسؤولية تجاه الطرف ثالث.

    تأمين ضد تعطل الآليات /المعدات في المصانع

    تشمل تغطية البوليصة المصانع والآليات الموجودة بها ضد الضياع أو الضرر المفاجئ وغير المتوقع والذي يستوجب إصلاح هذه الآليات أو استبدالها وذلك نتيجة لأي سبب غير تلك الأسباب المستثناة بشكل محدد في البوليصة.
    تأمين خسارة الأرباح بسبب عطب الآلات
    توفر هذه البوليصة التعويضات عن الخسارة في الأرباح الناتجة عن تعطل الإنتاج أو التشغيل نتيجة للضياع أو الضرر الحاصل على الآليات أو المصنع أو المعدات المغطاة بموجب بوليصة تعطل الآليات /المعدات في المصنع. ويجب الموافقة المسبقة على طلب التعويض بموجب بوليصة تعطل الآليات / المعدات قبل الموافقة على إدراج الخسارة بموجب بوليصة التعويض عن الخسارة في الأرباح

    تأمين تلف المخزون

    تؤمن الوثيقة تغطية ضد الفقدان أو التلف (الضرر) الحاصل على نوعية البضاعة المخزنة في الثلاجات المبردة نتيجة لارتفاع أو هبوط درجة الحرارة بسبب تعطل آليات ومعدات التبريد. وكما هو الحال بالنسبة لبند الخسارة في الأرباح نتيجة لتعطل الآليات, يجب الموافقة المسبقة على المطالبة بالتعويض بموجب بوليصة تعطل الآليات/ معدات في المصنع قبل الموافقة على إدراج الخسارة بموجب بوليصة التعويض عن الخسارة في الأرباح.

    التأمين على الأجهزة الإلكترونية

    تغطي البوليصة التعويض عن تكلفة إصلاح أو استبدال المعدات الالكترونية وملحقاتها نتيجة للفقدان أو الضرر لأي سبب من الأسباب وهي خاضعة لاستثناءات مشابهة لتلك الواردة في بوليصة تعطل الآليات / المعدات. وهذا النوع من التأمين يعتبر تأمينا مثاليا لأجهزة الكومبيوتر والأجهزة الالكترونية الأخرى والتي تمثل مخاطرة ذات مبالغ كبيرة لتجهيزات محصورة بمساحات ضيقة.

    رابعا : تامين ممتلكات الشركات

    تأمين الحريق والأخطار التابعة

    توفر هذه البوليصة تعويضا في حالات الفقدان الناتج عن التلف / الضرر الحاصل على الأملاك المؤمن عليها مثل الأبنية والآليات والمعدات والبضائع التجارية والبضائع قيد التصنيع وأثاث وإكسسوارات المنازل والأدوات المنزلية والممتلكات الشخصية والمباني/الأملاك الثابتة الأخرى, وذلك نتيجة للحرائق أو الصواعق/البرق. ويمكن تمديد هذه البوليصة لتشمل الأخطارا الأخرى مثل العواصف والزلازل وسقوط الطائرات والعصيان المدني والإنفجارات والأضرار الحاصلة بسبب المياه ونتيجة لتأثير ضغط رشاشات المياه وتسريباتها

    تأمين الممتلكات ضد كافة الأخطار

    تقدم هذه البوليصة تغطية أوسع و أشمل لبوليصة التأمين ضد أخطار الحرائق وتوابعها. وقد صممت هذه البوليصة لتغطية جميع المخاطر الناتجة عن الضياع أو التلف بإستثناء بعض الحالات المذكورة بشكل محدد.

    المصادر



    شارك المقال


    إرسال تعليق