أغلى خمس قطع من الألماس الأصفر تم بيعها على الإطلاق -->

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ خدمات الخليج © 2019

الرئيسية / / أغلى خمس قطع من الألماس الأصفر تم بيعها على الإطلاق

أغلى خمس قطع من الألماس الأصفر تم بيعها على الإطلاق



محتويات الموضوع


    أغلى خمس قطع من الألماس الأصفر تم بيعها على الإطلاق

    أغلى خمس قطع من الألماس الأصفر تم بيعها على الإطلاق

    الماس: إنه رائع ، مرغوب للغاية ، وبالتالي مكلف للغاية. ومع ذلك ، فإن بعض الماسات الفردية تأخذ تكلفة باهظة إلى مستوى جديد تمامًا بأرقام يبلغ مجموعها عشرات بل ومئات الملايين من الدولارات. الماس الملون ، والماس الأصفر على وجه الخصوص ، مرغوب للغاية وقيم للغاية لدرجة أن البعض يعتبر لا يقدر بثمن. كم ستكون على استعداد لدفع الماس الأصفر اللامع؟ إلى أي مدى ستذهب للحصول على هذه القطع من المجوهرات؟ ستندهش من المبلغ الذي دفعه المتحمسون والجامعون للحصول على الماسات الخمس الأكثر قيمة.

    5. The Allnatt Diamond (  الماس ألنات)

    The Allnatt Diamond (  الماس ألنات)


    تمت تسمية الماس Allnatt على اسم أول مالك معروف له ، وهو إنكليزي ومحسن باسم Ernest Allnatt. يتميز الماس بلون أصفر نابض بالحياة يضيء بشكل جميل ويعكس الضوء. يزن 101.29 قيراطًا ، وهو ما يعادل حوالي 20 غرامًا. ما هو أكثر إثارة للإعجاب هو أنه يحتوي على تصنيف وضوح VS2 ، وهو استثنائي للغاية بالنسبة للماس بحجمه. بالإضافة إلى كونه رائعًا ، فإنه يحتوي على جو من الغموض حوله حيث لا أحد يعرف حقًا عن أصله ، على الرغم من أنه من المفترض أنه تم تعدينه في جنوب إفريقيا.
    الماس ألنات مع الكثير من التحيات التي تم عرضها مرة واحدة في متحف كجزء من روعة الماس ، وهو معرض رفيع المستوى للماس. يتم تصنيفها جنبًا إلى جنب مع الماس الشهير الآخر مثل Steinmetz Pink و Heart of Eternity و Millennium Star. كما قد تتخيل ، ألماس ألنات كبير وأنيق بشكل مثير للدهشة. كما أنها مكلفة للغاية حيث تم بيعها آخر مرة مقابل أكثر من 3 ملايين دولار في عام 1996 في مزاد كريستيز. المالك الحالي للماس هو شركة SIBA ، وقد زادت قيمته بلا شك على مدى السنوات العشرين الماضية.

    4. Mouna Diamond ( منى دايموند )


    Mouna Diamond ( منى دايموند )

    تفتخر منى دايموند بكونها أكبر ماسة صفراء مكثفة يتم تصنيفها من قبل معهد الأحجار الكريمة في أمريكا (GIA). سميت على اسم مالكها السابق ، منى أيوب. كانت منى امرأة عربية جميلة لها طعم الفخامة والأزياء ، وكان زوجها ورجل الأعمال السعودي الأثرياء أكثر من قادر على توفيرها. من بين مجوهراتها كان الماس الأصفر 112.53 قيراط ، والذي يُعرف اليوم باسم منى الماس. هذا الماس له شكل وسادة لا تشوبه شائبة قياس 26 مم. يضيء بشكل ساطع عندما يضيء بفضل اللون الأصفر الفاخر ، وإلى جانب حجمه ، من المستحيل تفويته. ومع ذلك ، مثل معظم الماس الاستثنائي ، فإن قلة من الناس يمكنهم رؤيته على الإطلاق. تم بيع منى دايموند في مزاد في جنيف مقابل 3.258 مليون دولار في عام 1998. وبما أنه يزن أكثر من ماسة صن دروب ،

    3. Tiffany Diamond ( تيفاني دايموند )

    Tiffany Diamond ( تيفاني دايموند )


    مع تاريخ طويل يعود تاريخه إلى عام 1877 ، من الصعب تصديق أن هذا الماس قد ارتدته امرأتان فقط طوال حياته. تم رصده لأول مرة على السيدة شيلدون وايت في عام 1957 أثناء حضورها كرة تيفاني في جزيرة رود. تم ارتداؤها أيضًا من قبل أودري هيبورن التي التقطت معها صورًا لفطور الإفطار الشهير في فيلم تيفاني في عام 1961. ومنذ ذلك الحين ، تم عرض الماس في متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي ولكنه في الغالب تهرب من الأضواء العامة. منذ أن تم شراؤها من قبل تشارلز تيفاني ، ليس من الواضح ما إذا كان الماس قد تم بيعه مرة أخرى أو لمن ينتمي حاليًا. ومع ذلك ، تقدر قيمتها بحوالي 12 مليون دولار.

    2. Sun-Drop Diamond ( صن قطرة الماس )

    Sun-Drop Diamond ( صن قطرة الماس )


    يعتبر ألماس صن دروب أكبر ماسة صفراء على شكل كمثرى في العالم ، وأغلى أنواعه اعتبارًا من عام 2011. ويزن 110.03 قيراطًا ، و 9 قيراطًا أكثر من ألنات ألماس ، ويستحق سعره بثلاثة أضعاف. تم اكتشاف الماس Sun-Drop في جنوب أفريقيا في عام 2010 ، وتم القطع والتلميع بواسطة شركة Cora International الشهيرة ومقرها نيويورك. تمشيا مع سمعة الشركة ، تم تشكيل الماس الضخم في نسخة طبق الأصل من الكمثرى ، وهذا التصميم الأنيق قطع دون شك شوطا طويلا في زيادة قيمته في المزاد.
    حقق هذا الماس رقما قياسيا عالميا بعد بيعه بمبلغ 11.28 مليون دولار ، مما يجعله أغلى ماسة صفراء تباع منذ عام 2011. بقي مشترها مجهولاً ، ولم يكن لديه الكثير من الجمهور منذ ذلك الحين. ومع ذلك ، على الرغم من أن السعر قد يبدو مذهلاً ، قال ديفيد بينيت ، رئيس قسم المجوهرات في Sotheby ، إن الرقم كان في نطاق ما كان متوقعًا. حتى أن هدى إسبهاني ، رئيس شركة SAFDICO USA Inc. ، مضت في اقتراح أن الماس الزاهي لا يزال أقل من سعره.

    1. Graff Vivid Yellow Diamond ( جراف فيف الاصفر )

    Graff Vivid Yellow Diamond ( جراف فيف الاصفر )

    تفتخر Graff Vivid Yellow بكونها أكبر ماسة صفراء مقطوعة في العالم ، واعتبارًا من 2014 ربما تكون الأغلى حتى الآن. سميت على اسم مفوضها ، صائغ مجوهرات إنجليزي باسم لورانس غراف. إنه أيضًا عمل القاطع الرئيسي الشهير في نيويورك Nino Bianco ، الذي صممه على شكل وسادة أنيق وخالي من العيوب ، مما يجعله أكثر أناقة وجاذبية. كان الماس الأصلي غير المصقول يزن 190 قيراطًا ، وهو أكثر من 40 غرامًا. يزن المنتج النهائي لعمل نينو بيانكو الرئيسي 100.09 قيراط ولكنه يبدو أفضل بكثير من شكله الأصلي. يضيء لونه الأصفر الزاهي بشكل مشرق عندما يضيء ، ولكن منذ بيعه ، كان لدى القليل من الناس فرصة لمشاهدة العرض المذهل.
    تم بيع ألماس Graff Vivid Yellow مقابل 16.3 مليون دولار في 2014 في مزاد أقيم في فندق Beau-Rivage في جنيف. وعلى الرغم من أن هذا الرقم حقق رقماً قياسياً ، إلا أنه لا يزال أقل مما كان متوقعاً حيث كان سعره المقدر يبلغ 21 مليون دولار.
    من المفاجئ أن الماس لم يحل محل الذهب كمخزن قياسي للقيمة ، مع الأخذ في الاعتبار مدى صموده وتكلفته. ومع ذلك ، فهي لا تزال بعض أغلى المجوهرات على هذا الكوكب ، وهذه الماسات الصفراء الخمسة على وجه الخصوص تحدد السرعة عندما يتعلق الأمر بالسعر والجمال. ليس هناك شك في أن هناك ثمناً باهظاً يجب دفعه مقابل الجمال ، وهذه الماسات الخمس باهظة الثمن التي تم بيعها على الإطلاق تُظهر مدى ارتفاع الأسعار.





    الوسوم:
    شارك المقال


    إرسال تعليق